بيانات

بيان 6 شباط 2020 عن اللجنة الاستراتيجية

عقد اللقاء اجتماعه يوم الخميس في 6 شباط الجاري للتباحث وإقرار بنود اللجنة الاستراتيجية.

لجنة استراتيجية الثورة وتحديد الأولويات:
١- تحديد أولويات الثورة بالتشاور عبر اجتماعات و/أو وسائل التواصل الاجتماعي.
٢- إقتراح خطة مبرمجة لتنفيذ هذه الأولويات.
٣- تقدير الفترة الزمنية للتنفيذ.

تم الإجماع على المطالبة بانتخابات نيابية مبكرة تخوضها قوى الثورة مبكرة كانت أم في موعدها الدستوري، بغض النظر عن شكل القانون الانتخابي.

طرحت إشكالية الهوة بين الثوار بالنسبة للفئات العمرية إذ أن لدى الشباب توجهات راديكالية تصبو إلى حلول جذرية وبالتحديد إسقاط المجلس النيابي فوراً، الذي يراه المجتمعون غير ممكن التحقيق ولا أحد يملك وسائل تنفيذه، لا الفئة الشبابية ولا الفئة الأكبر عمراً من الثوار.

لذلك اتفق الحاضرون بالتواصل والتنسيق والسعي لردم هذه الهوة، كونهم على تواجد دائم مع الثوار الشباب. طُلب إليهم نقل هواجسنا التي تتمحور حول القدرة على تنفيذ الأجندات التي نضعها وعلى إرشاد الشباب إلى أن النجاح في مطلق مطلب أو أجندة يكون بموازنة المطالب مع الإمكانات.

كما كُلف ماهر مرعي بالتواصل مع أكبر عدد من المجموعات للتعاون وللتنسيق ونقل وجهة نظرنا التي تُخّتَصر بأنّ الوسيلة الوحيدة للحد من سيطرة الطبقة السياسية المتسلطة الفاسدة هي الانتخابات النيابية.

بناء عليه، علينا العمل وكأن الانتخابات النيابية تحصل غداً، وذلك باعتماد خطة ممنهجة زمنية قوامها: 
أ- الاتفاق على مبدإ بيان انتخابي موحد لكل قوى الثورة.
ب- تكليف مجموعة عمل في كل دائرة انتخابية مَهمتها تأمين معلومات دقيقة عن موازين القوى، وخلق مناسبات وآليات تواصل مع مكونات هذه الدوائر، ورصد المزاج الشعبي، والعمل على توجيه الرأي العام للمساءلة والمحاسبة واختيار وجوه جديدة موثوقة.
ت- العمل على تحضير الأرض لخوض المعركة في الدائرة الانتخابية الواحدة بلائحة واحدة، وتذليل العقبات التي تحول دون ذلك، مما يملي تواصلاً بين مجموعات الثورة وتقريب وجهات النظر وفحص إمكانية التحالفات.
ث- تقدير الفترة الزمنية للتنفيذ، أي خطة مبرمجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *